Sunday 4 March 2018

تكلفة التعويض عن خيارات الأسهم


الأسهم الخيار التعويض المحاسبة.


تعويض تعويضات الأسهم هو شكل من أشكال التعويض القائم على حقوق الملكية الذي يكافئ الأعمال الموظفين الرئيسيين من خلال منحهم حقوق شراء أسهم في الأعمال مقابل خدماتهم.


يمنح خيار الأسهم الحائز الحق في اقتناء أسهم الشركة في وقت محدد في المستقبل بسعر محدد (يشار إليه بالتمرين أو سعر الإضراب). خيارات الأسهم ليست أسهم هم الحق في شراء الأسهم.


عند التعامل مع محاسبة خيار تعويض الأسهم هناك ثلاثة تواريخ هامة للنظر فيها.


تاريخ المنح: التاريخ الذي يتم فيه منح خيارات الأسهم. تاريخ الاستحقاق: التاريخ الذي يتم فيه الحصول على حق ممارسة الخيار. ويعرف الوقت بين تاريخ المنح وتاريخ الاستحقاق بفترة الاستحقاق. تاريخ التمرين: التاريخ الذي يتم فيه ممارسة خيارات الأسهم ويتم شراء الأسهم.


الأسهم الخيار التعويض المحاسبة العلاج.


إن منح خيارات الأسهم هو شكل من أشكال التعويضات المقدمة للموظفين الرئيسيين (الموظفين والمستشارين وغيرهم من أعضاء الفريق وما إلى ذلك) لتقديم خدماتهم. ومثل أي شكل آخر من أشكال التعويض، مثل الدفع النقدي للأجور والرواتب أو الرسوم للمستشارين، فإن ذلك يمثل تكلفة على الأعمال التجارية. في حالة تعويض خيار الأسهم، يكون المبلغ & # 8216؛ مدفوع & # 8217؛ في شكل خيارات الأسهم بدلا من النقد.


مثل أي تكلفة، تكلفة تعويض الموظفين الرئيسيين عن خدماتهم إذا كانت القيمة العادلة للخدمة التي تقدمها.


على سبيل المثال، إذا كان الموظف يدفع راتبا فإن المبلغ المدفوع يعتبر انعكاسا للقيمة العادلة للخدمة المقدمة. وبالمثل، يمكن استخدام القيمة العادلة للخيارات الممنوحة كخيار للقيمة العادلة للخدمة المقدمة، وبالتالي تكلفة األعمال.


فترة المنح.


إن فترة االستحقاق هامة في تعويض خيارات األسهم حيث أنها تحدد الفترة الزمنية التي يتم فيها معاملة تكلفة تعويض حامل الخيار كمصروف في بيان الدخل.


تتمثل أغراض منح خيارات الأسهم في تمكين الأعمال التجارية، ولا سيما الشركات الناشئة، من توظيف الموظفين الرئيسيين ومكافأتهم والاحتفاظ بهم.


للتأكد من أن الموظف لا يمارس على الفور خياراتهم الممنوحة حديثا وترك العمل قبل اكتمال المهمة التي كانوا يعملون ل، فمن الطبيعي أن يكون فترة الاستحقاق. فترة االستحقاق هي الفترة الزمنية بين تاريخ المنح وتاريخ االستحقاق الذي يحصل فيه حامل الخيار على حقوق ممارسة الخيار وشراء األسهم في الشركة. ويظهر ذلك في الرسم البياني أعلاه. على سبيل المثال، يمكن أن يمنح الموظف 20 ألف خيار، ولكنه يحصل فقط على الحق في ممارسة الرياضة بعد ذلك على مدى 4 سنوات بمعدل 5000 خيار كل عام.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأعمال التجارية غالبا ما يكون لها اشتراط أنه إذا ترك الموظف خلال فترة زمنية معينة، على سبيل المثال سنة واحدة، فإنهم يفقدون الحق في اقتطاع أي خيارات، وبالتالي يترك دون أي أسهم في الأعمال التجارية. ويخضع التاريخ الذي يفقد فيه الموظف جميع حقوق ممارسة الخيارات إلى جرف.


مثال تعويض تعويضات الأسهم.


وفي بداية العام، تمنح الأعمال خمسة موظفين رئيسيين 300 خيارا لكل سهم. القيمة العادلة (فف) لكل خيار في تاريخ المنحة هي 7.00. وتستحق هذه الخيارات في نهاية فترة 3 سنوات وعندها يستطيع أصحاب الخيار ممارسة خياراتهم.


سعر التمارين هو نفس سعر السهم في تاريخ المنحة وهو 20.00 والقيمة االسمية االسمية لكل سهم هي 1.00.


خلال فترة الاستحقاق.


خلال فترة الاستحقاق تحتاج الأعمال إلى حساب إجمالي تكلفة تعويض خيارات الأسهم للموظفين الذين يقدمون الخدمة. إن التكلفة اإلجمالية هي القيمة العادلة للخدمة التي تمثلها القيمة العادلة للخيارات الممنوحة مقابل الخدمة. في هذا المثال التكلفة هي 7.00 لكل خيار منح.


يتم احتساب إجمالي تكلفة خيار خيارات الأسهم المتوقعة على مدى فترة الاستحقاق لمدة 3 سنوات على النحو التالي.


وبما أن فترة الاستحقاق هي ثلاث سنوات وأن سنة واحدة من فترة الخدمة قد اكتملت الآن، تحتسب الأعمال حساب تعويض خيار الأسهم للسنة على النحو التالي.


إن خیار خیار الأسھم للسنة الأولی (3،500) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 1 (3،500) والمصروف التراكمي المعترف بھ سابقا (0).


خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الأولى.


يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.


إن تعویضات خیارات الأسھم ھي مصروف للنشاط التجاري ویتمثل في الخصم إلی حساب المصروفات في بیان الدخل. أما الجانب الآخر من الدخول فهو المبلغ الإضافي المدفوع في حساب رأس المال (أبيك) والذي يمثل جزءا من إجمالي حقوق ملكية الشركة.


في العام 2 يفترض أن أحد الموظفين يترك العمل ويخسر حقوق خيار الأسهم.


وتحسب الآن التكلفة الإجمالية لتعويض خيارات الأسهم المتوقعة على النحو التالي.


منذ عامين من فترة الخدمة وقد تم الانتهاء من الأعمال التجارية بحساب حساب تعويض تعويض الأسهم للسنة على النحو التالي.


إن خیار خیار الأسھم للسنة 2 (2،100) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 2 (5،600) والمصروف المتراکم المعترف بھ سابقا في السنة 1 (3،500).


خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الثانية.


يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.


في العام الثالث لنفترض أن الموظف الآخر يترك العمل ويخسر حقوق خيار الأسهم.


وتحسب الآن التكلفة الإجمالية لتعويض خيارات الأسهم المتوقعة على النحو التالي.


منذ ثلاث سنوات من فترة الخدمة وقد تم الآن الانتهاء من الأعمال بحساب حساب تعويض تعويض الأسهم للسنة على النحو التالي.


إن خیار خیار الأسھم للسنة 3 (700) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 3 (6،300) والمصروف المتراکم المعترف بھ سابقا في السنة 2 (5،600).


خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الثالثة.


يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.


يلخس اجلدول اأدناه خمضس تعويشات خيار اخليار لفرتة الضتحقاق ملدة ثالث ضنوات.


بلغ إجمالي مصاريف تعويض خيارات الأسهم 6،300 (900 × 7،00)، وقد تم توزيع هذا المبلغ على بيان الدخل على مدى فترة الاستحقاق بالمبالغ التالية، السنة 1 (3،500)، السنة 2 (2،100) وأخيرا السنة الثالثة (700) .


ممارسة الخيارات.


بعد منح الخيارات للموظفين الحق في ممارسة خياراتهم وشراء الأسهم في الأعمال التجارية في ممارسة (إضراب) سعر 20.00.


وبافتراض ممارسة جميع الخيارات، يتم احتساب الزيادة في رأس المال على النحو التالي.


إدخالات دفتر تعويضات الأسهم القائمة على النحو التالي.


يمارس الموظفون خياراتهم ويشترون الأسهم بسعر ممارسة 20.00 سهم. تستلم الأعمال نقد بمبلغ 18،000 وبما أن القيمة الاسمية للأسهم هي 1.00 تخصص 900 إلى الأسهم العادية و 17،100 الرصيد الإضافي المدفوع (أبيك).


القيمة الجوهرية.


إذا كانت القيمة السوقية لكل سهم في تاريخ ممارسة هو 30.00 ثم يتم احتساب القيمة الجوهرية للأسهم على النحو التالي.


فهم قواعد المحاسبة الجديدة لخيارات الأسهم وغيرها من الجوائز.


يجب أن يكون لدى المحامين ومهنيي الضرائب وغيرهم من المديرين التنفيذيين الذين يشاركون في منح المكافآت القائمة على الأسهم للموظفين فهم أساسي للقواعد المحاسبية الجديدة المنصوص عليها في بيان معايير المحاسبة المالية رقم 123 (R) (& كوت؛ فاس 123 (R) ومثل؛). ويعد فهم القواعد أمرا أساسيا لتقييم أثرها على المنح الحالية ووضع استراتيجيات للمنح المستقبلية. وتقدم المناقشة التالية لمحة عامة.


قواعد المحاسبة القديمة.


قبل وصف القواعد الجديدة، فإنه يساعد على فهم قواعد المحاسبة القديمة. بشكل عام، في ظل القواعد القديمة التي سرعان ما تكون قديمة، هناك طريقتان لحساب خيارات المخزون: (1) & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية & كوت؛ بموجب رأي مجلس المبادئ المحاسبية رقم 25؛ و (2) & كوت؛ محاسبة القيمة العادلة & كوت؛ تحت بيان فاسب 123 (& كوت؛ فاس 123 & كوت؛).


وعادة ما تخضع خيارات الأسهم الفانيلا العادية التي يتم استحقاقها لفترة زمنية إلى محاسبة القيمة الجوهرية “fixedв.. تحت المحاسبة الثابتة الثابتة القيمة، & كوت؛ انتشار & كوت؛ من خيار الأسهم (أي المبلغ الذي تتجاوز به القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح المنحة سعر الممارسة) كمصروفات على مدى فترة الاستحقاق لخيار الأسهم. إذا كان انتشار صفر، لا يحتاج إلى الاعتراف حساب. هذه هي الطريقة التي تصدر بها الشركات خيارات دون تكبدها - من خلال منح الخيارات بالقيمة السوقية العادلة.


تخضع أنواع معينة من خيارات الأسهم إلى & كوت؛ متغير & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية. على سبيل المثال، إذا كانت سترات الخيار تستند فقط على متلقي الخيار لتحقيق أهداف أداء معينة، فإن الخيار يخضع لمحاسبة قيمة جوهرية متغيرة. وبموجب المحاسبة المتغيرة، فإن أي زيادة في المخزون الذي يقوم عليه الخيار عادة ما تقيد كمصروف على أساس دوري لحياة الخيار (أي حتى يتم ممارسة الخيار أو انتهاء صلاحيته).


تأثير المحاسبة المتغيرة هو أن الزيادات في قيمة الأسهم التي يقوم عليها خيار يمكن أن يؤدي إلى رسوم المحاسبة كبيرة لأرباح الشركة. لهذا السبب، الشركات عموما لا تمنح خيارات الأسهم أو الجوائز الأخرى التي تؤدي المحاسبة المتغيرة.


وأخيرا، تحت احتساب القيمة العادلة، يتم احتساب القيمة العادلة لخيار األسهم في وقت المنح على مدى فترة استحقاق الخيار. يتم تحديد القيمة العادلة باستخدام نموذج تسعير الخيارات مثل بلاك سكولز.


قواعد المحاسبة الجديدة.


وبوجه عام، يجب على الشركات العامة أن تمتثل للمعيار فاس 123 (R) في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 يونيو 2005. ويجب على الشركات الخاصة أن تمتثل في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 ديسمبر 2005. وهكذا، فإن أي شركة تعمل في السنة المالية التقويمية يجب أن تنفذ المعيار فاس 123 (R) خلال الربع الأول من عام 2006.


تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق القواعد الجديدة في تحديد ما إذا كانت الجائزة هي & كوت؛ حقوق الملكية & كوت؛ أو "& كوت؛ المسؤولية & كوت؛ جائزة. الجائزة هي جائزة حقوق الملكية إذا كانت شروط الجائزة تتطلب تسوية في المخزون. وبالتالي، خيارات الأسهم والمخزون المقيدة هي على حد سواء الجوائز. حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها في الأسهم هي أيضا جوائز الأسهم.


وبمجرد تحديد الجائزة على أنها جائزة حقوق الملكية، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت جائزة الأسهم هي & كوت؛ القيمة الكاملة & كوت؛ أو جائزة & كوت؛ تقدير & كوت؛ جائزة. ومن الأمثلة على منح حقوق الملكية الكاملة القيمة مخزون مقيد. ومن أمثلة جوائز التقدير خيارات الأسهم وحقوق تقدير الأسهم.


في حالة منح حقوق ملكية كاملة تمنح للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة االعتراف بتكلفة التعويض بناء على القيمة السوقية للسهم الذي يقوم عليه العقد في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ) إن وجد ) التي يدفعها المستفيد من الجائزة. يتم إطفاء هذه التكلفة على مدى فترة الخدمة والتي عادة ما تكون فترة االستحقاق.


في حالة منح حقوق الملكية التقديرية الممنوحة للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة الاعتراف بتكلفة تعويض تساوي القيمة العادلة للجائزة في تاريخ المنح. كما يتم إطفاء هذه التكلفة عادة على مدى فترة منح المكافأة. يتم تحديد القيمة العادلة للمكافأة باستخدام نموذج التسعير. وتشمل النماذج المسموح بها نموذج بلاك سكولز ونموذج شعرية. لا تعبر فاسب عن تفضیل نموذج تسعیر محدد. وبغض النظر عن نموذج التسعير المستخدم، يجب أن يتضمن النموذج المدخلات التالية:


سعر السهم الحالي،


والمدة المتوقعة للخيار،


التقلب المتوقع للسهم،


أسعار الفائدة الخالية من المخاطر،


والأرباح المتوقعة على الأسهم، و.


سعر ممارسة الخيار.


وإذا كانت شروط الجائزة القائمة على أساس الأسهم تدعو إلى تسويتها نقدا، وليس في المخزون، فإن الجائزة تسمى "مكافأة المسؤولية". على سبيل المثال، حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها نقدا هي مكافآت المسؤولية. ويجوز إعادة تصنيف مكافآت حقوق الملكية كموارد للمطلوبات إذا كان هناك نمط لتسوية حقوق الملكية نقدا.


والمعاملة المحاسبية التي تمنح مكافآت المسؤولية هي إلى حد كبير نفس المعاملة التي تمنحها حقوق الملكية، باستثناء فارق رئيسي واحد. وهذا الاختلاف هو أن قيمة الجائزة يعاد قياسها في نهاية كل فترة إبلاغ حتى تسوى قرار التحكيم. وبعبارة أخرى، تخضع منح المسؤولية للمحاسبة المتغيرة.


ومن ثم، وفيما يتعلق بمنح المسؤولية الكاملة عن القيمة، تستند تكلفة التعويض إلى القيمة السوقية للسهم الذي يستند إليه الحكم في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ (إن وجد) الذي يدفعه المتلقي للجائزة. یتم إعادة قیاس تکالیف التعویض کل فترة تقریر إلی أن یتم منحھا أو یتم تسویتھا بطریقة أخرى. فيما يتعلق بمنح المسؤولية المتعلقة بالتقدير، يتم تحديد تكلفة التعويض باستخدام نموذج تسعير ويتم إعادة قياسها كل فترة تقرير حتى يتم منح المكافأة أو تسويتها بطريقة أخرى.


وتفرق القواعد الجديدة بين الجوائز التي تستند إلى الخدمة والأداء وظروف السوق. وتتعلق حالة الخدمة بأحد الموظفين الذين يؤدون خدمات لصاحب العمل. ويتعلق شرط الأداء بأنشطة أو تشغيل صاحب العمل. وتتعلق حالة السوق بتحقيق سعر أسهم معين أو مستوى معين من القيمة الجوهرية.


ويف حالة املكافأة التي ترتاوح بناء على شروط اخلدمة أو األداء، يتم عكس املصروف احملاسبي إذا مت إسقاط املبلغ. وبالتالي، إذا انتهى الموظف قبل أن يرتدي خياره القائم على الخدمة أو إذا كان شرط الأداء المبين في الخيار غير راض، سيتم عكس رسوم المحاسبة. ومن ناحية أخرى، إذا كان االستحقاق خاضعا لظروف السوق، ال يوجد عموما عكس للرسوم احملاسبية ما لم ينهي املتلقي العمل قبل نهاية فترة قياس األداء.


في حالة تعديل الشركة للمنح، يجب عليها أن تعترف كتكاليف تعويض أي زيادة في القيمة العادلة للمنح في تاريخ التعديل على القيمة العادلة للجائزة قبل التعديل مباشرة. وإلى الحد الذي يتم فيه منح هذه المكافأة، يتم الاعتراف بتكلفة التعويض في تاريخ التعديل. وبقدر ما تكون الجائزة غير مستحقة، يتم االعتراف بتكلفة التعويض على مدى فترة االستحقاق المتبقية. A & كوت؛ تعديل & كوت؛ هو أي تغيير في شروط أو شروط الجائزة، بما في ذلك التغييرات في الكمية، سعر الممارسة، منح، قابلية التحويل أو شروط التسوية.


وبوجه عام، يجب على الشركة الخاصة أن تحسب الرسوم المحاسبية بموجب القواعد الجديدة على النحو المبين أعلاه. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الهامة للشركات الخاصة. أولا، إذا لم يكن من الممكن لشركة خاصة أن تقدر تقلبات مخزونها عند استخدام نموذج تسعير الخيارات، فإنه يجب عموما استخدام التقلب التاريخي من مؤشر الصناعة المناسبة. يجب الكشف عن المؤشر. ثانيا، فيما يتعلق بمنح التعويضات، فإن الشركات الخاصة لديها خيار تقييم هذه الجوائز وفقا للقواعد الجديدة الموصوفة أعلاه أو باستخدام القيمة الجوهرية للحكم.


مناقشة بعض ترتيبات الأسهم.


خيارات الأسهم القياسية.


وبموجب القواعد الجديدة، سيتم قياس القيمة العادلة لخيار األسهم في تاريخ المنح باستخدام نموذج تسعير الخيارات، وسيتم االعتراف بهذه القيمة كمصروف تعويض على مدى فترة االستحقاق. إذا كان الخيار يرتقي بشكل ثابت (على سبيل المثال، 25٪ كل سنة بناء على خدمة الخبير مع المصدر)، يكون للمصدر خيار إطفاء مصاريف التعويض على مدى فترة الاستحقاق على أساس القسط الثابت أو على أساس الاستحقاق. وإذا استخدمت طريقة القسط الثابت، فإن حساب التعويض لخيار مدته 4 سنوات متدرج قيمته 000 20 دولار عموما سيكون 000 5 دولار في السنة 1 و 000 5 دولار في السنة 2 و 000 5 دولار في السنة 3 و 000 5 دولار في السنة 4. وإذا كان الاستحقاق يتم استخدام طريقة كل سنة من فترة االستحقاق كمنح منفصلة ويتم تحميل المصاريف المحاسبية على األمام. وهكذا، قد تبدو مصروفات التعويض للخيار على هذا النحو: 10،000 دولار في السنة 1 و 6000 دولار في السنة 2 و 3000 دولار في السنة 3 و 1000 دولار في السنة 4. يجب أن تستخدم خيارات الجرف المستأجرة طريقة الخط المستقيم.


خيارات الأسهم القائمة على الأداء.


بموجب القواعد القديمة، تخضع خيارات الأسهم التي تستند إلى شروط الأداء فقط إلى محاسبة متغيرة. وبموجب القواعد الجديدة، لا تخضع هذه الخيارات القائمة على الأداء للمحاسبة المتغيرة. وبدلا من ذلك، تقاس النفقات المحاسبية لهذه الخيارات أساسا بنفس الطريقة المتبعة في خيارات المخزون القياسية. وفي رأي الكثيرين، فإن شروط الأداء تتماشى بشكل أفضل مع مصالح الموظفين مع مصالح مساهمي الشركة. ولذلك، من المرجح أن نرى زيادة في منح خيارات الأسهم القائمة على الأداء.


حقوق تقدير الأسهم.


بموجب القواعد القديمة، تخضع سارز للمحاسبة متغير. لهذا السبب، لا تستخدم العديد من الشركات سار. وبموجب القواعد الجديدة، تقاس المصروفات المحاسبية للسهم السعودي الذي تم تسويته في المخزون بصفة عامة بنفس طريقة خيار الأسهم ولا تخضع للمحاسبة المتغيرة. ولأن السھم المستقر علی أساس الأسھم متشابھ جدا من الناحیة الاقتصادیة لخیارات الأسھم، فإن الشرکات تستخدم عددا أقل من الأسھم عند تسویة السھم علی عکس الخیارات، یمکن أن تنتقل الشرکات من خیارات الأسھم إلی السھم المستقر بالسھم. كما تسمح السركتان للمشاركين بشراء أسهم دون الحاجة إلى دفع سعر ممارسة أو لجنة وساطة. ومع ذلك، فإن المبالغ التي تسدد نقدا، تخضع لحسابات متغيرة. وبناء على ذلك، فمن غير المرجح أن نرى زيادة في منح السندات التي استقرت نقدا.


خطط شراء الأسهم للموظفين.


وبموجب القواعد القديمة، لا تعامل معاشات الضمان الإلزامي باعتبارها تعويضية، وبالتالي لا يلزم فرض رسوم محاسبية. وبموجب القواعد الجديدة، يتعين على الشركات التي ترعى هذه الشركات أن تسجل رسوما محاسبية ما لم تفي شركة إسب ببعض المعايير التي تم سحبها بشكل ضيق، بما في ذلك أن ال إسب يجب ألا تقدم خصم أكبر من 5٪ ويجب ألا تتضمن حكما للمراجعة. ونظرا لأن معظم الشرآات لا تفي بهذا المعيار، فإن الشرآات ستحتاج إلى أن تقرر ما إذا آانت ستعدل حساباتها الإقتصادية (إسبس) أو أن تتحمل رسوما محاسبية. يتم تحديد رسوم المحاسبة باستخدام نموذج تسعير الخيارات وتستحق على مدى فترة الشراء.


و & كوت؛ ترو & كوت؛ تكلفة خيارات الأسهم.


كيف تقيم خيارات الأسهم للموظفين (إسو)؟ وقد تكون هذه هي القضية المركزية في النقاش حول ما إذا كان ينبغي صرف هذه الخيارات أو ما إذا كان من الممكن استبعاد هذه الطريقة من التعويض معا من بيان الدخل، ولكنها مذكورة في ملاحظات البيانات المالية. ووفقا للقواعد المحاسبية الأساسية للمبادئ المحاسبية المقبولة عموما، إذا كان بالإمكان وضع قيمة على خيارات أسهم الموظفين، فينبغي أن تحسب كمصروفات بالقيمة السوقية العادلة.


يقول مؤيدو تكبد خيارات أسهم الموظفين أن هناك العديد من النماذج التي يمكن استخدامها لوضع قيمة على الخيارات بدقة. وهذه الخيارات هي شكل من أشكال التعويض ينبغي أن يحسب على نحو سليم، مثل الأجور. ويرى المعارضون أن هذه النماذج لا تنطبق على خيارات أسهم الموظفين أو أن النفقات المقابلة المرتبطة بهذا الشكل من التعويضات هي صفر. هذه المقالة سوف نلقي نظرة على حجة المعارضين ومن ثم استكشاف إمكانية نهج مختلف لتحديد تكلفة خيارات الأسهم الموظف.


وقد وضعت عدة نماذج لتقييم الخيارات التي يتم تداولها في البورصات، مثل يضع والمكالمات، والتي يتم منح الأخير للموظفين. وتستخدم النماذج الافتراضات وبيانات السوق لتقدير قيمة الخيار في أي وقت من الأوقات. ولعل أكثرها شهرة هو نموذج بلاك سكولز، وهو ما تستخدمه معظم الشركات عندما يناقشون خيارات الموظفين في الحواش السفلية لإيداعاتهم من هيئة الأوراق المالية والبورصات. وعلى الرغم من أن النماذج الأخرى مثل التقييم ذي الحدين قد سمح بها مرة واحدة، فإن القواعد المحاسبية الحالية تتطلب النموذج المذكور آنفا. (اعرف المزيد في الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم للموظفين.)


هناك نوعان من العوائق الرئيسية لاستخدام هذه الأنواع من نماذج التقييم:


الافتراضات - مثل أي نموذج، فإن المخرجات (أو القيمة) هي فقط جيدة مثل البيانات / الافتراضات التي يتم استخدامها. إذا كانت الافتراضات خاطئة، سوف تحصل على التقييمات الخاطئة بغض النظر عن مدى جودة النموذج. إن الافتراضات الرئیسیة في تقییم خیارات أسھم الموظفین ھي المعدل الثابت الخالي من المخاطر، ویتبع تقلب الأسھم توزیع طبیعي وتوزیعات أرباح ثابتة (إن وجدت) وتحدید عمر الخیار. هذه هي الأمور الصعبة لتقدير بسبب العديد من المتغيرات الكامنة المعنية، وخاصة فيما يتعلق بافتراض توزيعات العودة العادية. الأهم من ذلك، يمكن التلاعب بها: من خلال تعديل أي واحد أو مزيج من هذه الافتراضات، يمكن للإدارة خفض قيمة خيارات الأسهم وبالتالي تقليل التأثير السلبي للخيارات على الأرباح. قابلية التطبيق - هناك حجة أخرى ضد استخدام نموذج تسعير الخيارات لخيارات الأسهم للموظفين هو أن النماذج لم يتم إنشاؤها لتقييم هذه الأنواع من الخيارات. تم إنشاء نموذج بلاك سكولز لتقييم الخيارات المتداولة في البورصة على الأدوات المالية (مثل الأسهم والسندات) والسلع. تستند البيانات المستخدمة في هذه الخيارات إلى السعر المستقبلي المتوقع للأصل الأساسي (وهو سهم أو سلعة) يحدده المشترون والبائعون في السوق. ومع ذلك، لا يمكن تداول خيارات أسهم الموظفين في أي عملية تبادل، كما يتم إنشاء نماذج تسعير الخيارات لأن القدرة على تداول خيار ما هي قيمة.


وجهة نظر بديلة.


تستخدم الشرکات برامج إعادة شراء الأسھم لتقلیل عدد الأسھم القائمة وبالتالي إدارة عدد الأسھم القائمة: یؤدي انخفاض الأسھم القائمة إلی زیادة الأرباح للسھم الواحد. عموما، الشركات تقول أنها تنفذ عمليات إعادة الشراء عندما يشعرون أن أسهمهم بأقل من قيمتها.


معظم الشرکات التي لدیھا برامج خیارات أسھم الموظفین الکبیرة لدیھا برامج لإعادة شراء الأسھم بحیث یبقی عدد الأسھم القائمة ثابتة نسبیا أو غیر مخففة، حیث یمارس الموظفون خیاراتھم. إذا افترضت أن السبب الرئيسي لبرنامج إعادة الشراء هو تجنب تخفيف الأرباح، فإن تكلفة إعادة الشراء هي تكلفة وجود برنامج خيار أسهم الموظفين، والتي يجب أن يتم صرفها على بيان الدخل.


إذا لم يكن لدى الشركة برنامج إعادة شراء الأسهم، فسيتم تخفيض الأرباح من خلال تكلفة الخيارات الصادرة والتخفيف. وحتى إذا أخذنا عمليات إعادة شراء من المعادلة، فإن الخيارات هي شكل من أشكال التعويضات التي لها قيمة معينة. ونتيجة لذلك يجب معالجتها بطريقة مماثلة للمرتبات العادية.


وتستخدم خيارات الأسهم بدلا من الأجور النقدية، الفترة. وعلى هذا النحو، ينبغي صرفها في الفترة التي تمنح فيها. ويمكن استخدام تكلفة برنامج إعادة شراء الأسهم كوسيلة لتقييم تلك الخيارات لأن الإدارة تستخدم في معظم الحالات برنامج إعادة شراء لمنع انخفاض ربحية السهم.


حتى لو لم يكن لدى الشركة برنامج إعادة شراء األسهم، يمكنك استخدام متوسط ​​سعر السهم السنوي لعدد األسهم التي تستند إليها الخيارات) صافي األسهم المتوقع أن تكون غير ممارسة أو منتهية الصلاحية (الستخالص تكلفة سنوية.


تعويض الأسهم.


ما هو "تعويض الأسهم"


تعويض الأسهم هو وسيلة الشركات استخدام خيارات الأسهم لمكافأة الموظفين. ويتعني على املوظفني ذوي اخليارات املتوفرة معرفة ما إذا كانت أسهمهم مكتسبة وستحتفظ بقيمتها الكاملة حتى لو لم تعد تعمل مع تلك الشركة. لأن العواقب الضريبية تعتمد على القيمة السوقية العادلة للسهم، إذا كان السهم خاضعا للحجز الضريبي، يجب أن تدفع الضريبة نقدا، حتى لو تم دفع الموظف عن طريق تعويض حقوق الملكية.


كسر "تعويض الأسهم"


عند الاستحقاق، تسمح الشركات للموظفين شراء عدد محدد سلفا من الأسهم بسعر محدد.


يجوز للشركات أن تكون في تاريخ محدد أو على أساس شهري أو ربع سنوي أو سنوي. ويمكن تحديد التوقيت وفقا لأهداف الأداء على مستوى الشركة أو الأداء الفردي التي يتم الوفاء بها، أو معايير الوقت والأداء معا. وغالبا ما تبدأ فترات الاستحقاق من ثلاث إلى أربع سنوات، وعادة ما تبدأ بعد الذكرى السنوية الأولى لتاريخ يصبح الموظف مؤهلا للحصول على تعويض عن الأسهم. ويجوز للموظف، بعد اكتسابه، ممارسة خيار شراء أسهمه في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


على سبيل المثال، يمنح الموظف الحق في شراء 2،000 سهم بسعر 20 دولار للسهم الواحد. وتستفيد هذه الخيارات من 30٪ سنويا على مدى ثلاث سنوات، وتكون مدتها خمس سنوات. يدفع الموظف 20 دولارا للسهم عند شراء السهم، بغض النظر عن سعر السهم، على مدى فترة الخمس سنوات.


خيارات الأسهم.


تسمح حقوق تقدير الأسهم (سارس) بدفع قيمة عدد محدد مسبقا من الأسهم نقدا أو أسهم. فانتوم الأسهم يدفع مكافأة نقدية في وقت لاحق يعادل قيمة عدد محدد من الأسهم. تتيح خطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس) للموظفين شراء أسهم الشركة بسعر مخفض. تسمح الأسهم المقيدة ووحدات الأسهم المقيدة للموظفين بتلقي الأسهم من خلال الشراء أو الهدية بعد العمل لعدد من السنوات وتحقيق أهداف الأداء.


ممارسة خيارات الأسهم.


ويمكن ممارسة خيارات الأسهم عن طريق دفع مبالغ نقدية، أو تبادل الأسهم المملوكة بالفعل، أو العمل مع وسيط أسهم في نفس اليوم أو بيع صفقة بيع. ومع ذلك، فإن الشركة تسمح عادة واحد فقط أو اثنين من هذه الأساليب. فعلى سبيل المثال، تقيد الشركات الخاصة عادة بيع الأسهم المكتسبة حتى تصبح الشركة عامة أو تباع. وبالإضافة إلى ذلك، لا تقدم الشركات الخاصة مبيعات البيع أو البيع في نفس اليوم.


ما هو الخيار الأسهم التكثيف وأنا بحاجة إلى أن تفعل ذلك؟


أنا أتكلم مع الرئيس التنفيذي في كل وقت الذين لديهم هذا السؤال. أعتزم استخدام هذه الوظيفة لإعطاء إجابة دقيقة ولكن في العمق التي يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كنت بحاجة لقضاء الوقت والمال لحساب خيارات الأسهم الخاصة بك.


أنا لن أقضي الكثير من الوقت على المنهجيات العامة لكشف خيارات الأسهم الخاصة بك. إذا كان هذا هو سؤالك، راجع هذه المقالة.


اسمحوا لي أن أقول لكم أيضا أنه في نهاية هذه المقالة هي قائمة مرجعية بسيطة لتحديد ما إذا كنت تحتاج إلى حساب الخيارات الخاصة بك. يمكنك تخطيها الآن إذا كنت تريد، ولكنك & # 8217؛ سوف تفوت على بعض التفسير والسياق.


حسنا، دعونا الغوص في بعض النقاط البسيطة التي يجب أن نفهم من أجل تحديد ما إذا كنت تحتاج إلى حساب خيارات الأسهم الخاصة بك:


الخيار إكسنسينغ هو شرط للمعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما.


"& # 8230؛ لأنني الرب إلهك إله غيور" (خر 20: 5).


هذه الآية تأتي من الجزء حيث تشارلتون هيستون يتلقى الوصايا العشر حتى على جبل سيناء. أنت تعرف ... "أنت لن تقتل، سرقة، ننسى ذكرى زفافك، الخ"


مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) يشبه إلى حد كبير إله العهد القديم. وتسمى نسخة فاسب من الوصايا العشر مبادئ المحاسبة المقبولة عموما (غاب). أوه، وانها أشبه بالوصايا 10،000.


ولكن الشيء "الغيور" هو الجزء الذي أردت التركيز عليه هنا. لا يمكنك اختيار أي أجزاء من غاب تختار متابعتها. أنت إما تتبع كل منهم و "متوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما" أو لم تكن. فاسب هو مدير المهام القاسية.


ويتعين على الشركات المتداولة في البورصات الرئيسية في الولايات المتحدة أن تكون متوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما. غير أن الكثير من الشركات الخاصة ليست كذلك. أمي ومحلات البوب ​​في كثير من الأحيان استخدام المحاسبة على أساس النقدية. في الأيام الأولى من بدء التشغيل، كنت قد فعلت الشيء نفسه أيضا. ولكن معظم المستثمرين يفضلون الشركات الخاصة بهم لمتابعة المبادئ المحاسبية المقبولة عموما، وذلك بحلول الوقت الذي قمت بجمع جولة من التمويل، كنت تقريبا من المؤكد اتباع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما.


لذلك إذا كان المدقق الخاص بك يقول لك أن تحتاج إلى حساب خيارات الأسهم الخاصة بك، وهذا هو على الارجح السبب. إنك تحتفظ بالبيانات المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما، لذلك فهي مجرد شيء تحتاج إلى القيام به.


ولكن ما هو الخيار الأسهم التكثيف؟


على حد تعبير برايسواترهوس كوبرز (بوك)، "الفرضية الأساسية ل & # 8230؛ تعويضات الأسهم، يتطلب أن تعترف الشركات بالقيمة العادلة لجوائز تعويضات الموظفين القائمة على الأسهم كتكاليف تعويض في البيانات المالية، تبدأ من تاريخ المنح" (القسم 4-2 الفقرة 1 من دليل المحاسبة بشأن التعويض القائم على أساس المخزون).


وبعبارة واضحة، فإن الخيارات (أو غيرها من الجوائز القائمة على حقوق الملكية) التي تصدرها للموظفين هي شكل من أشكال التعويض. لذلك تماما كما كنت حساب راتب الموظف & # 8217؛ s، تحتاج إلى حساب أي الخيارات الصادرة لهم أيضا.


دون الدخول في الأعشاب الضارة، يجب أن تأتي إلى قيمة عادلة للخيار (وانها ليست بسيطة مثل مجرد استخدام سعر الإضراب). ثم كنت حساب المنحة على مدى العمر الإنتاجي (عموما فترة الاستحقاق). هذا هو أقرب إلى كيفية انخفاض قيمة الممتلكات والنباتات والمعدات على مدى عمرها الإنتاجي.


ولكن مرة أخرى، انها ليست تماما هذا بسيط & # 8211؛ أنا ترك الكثير من التفاصيل. للحصول على نظرة أعمق، انقر هنا.


أسك 718 و أسك 505-50.


عندما نتحدث عن خيار الأسهم تكلف هذه المجموعات حرف / عدد لا معنى لها في كثير من الأحيان الحصول على القيت حول مثل أنها ينبغي أن تعني شيئا لك. قد لا يكون لديهم من قبل، ولكن الآن سوف.


أسك 718 و أسك 505 هما "الوصايا" غاب التي تحكم قواعد صرف التعويضات القائمة على الأسهم. تتضمن أسك 718 قواعد صرف مكافآت الأسهم للموظفين. القسم 50 أسك 50 (أو أسك 505-50) هو نفسه بالنسبة لغير الموظفين.


في هذه الصناعة، ونحن في كثير من الأحيان مجرد استخدام "أسك 718" كمصطلح شامل لجميع خيار خيار الأسهم، ولكن هذا غير صحيح من الناحية الفنية لسببين. كما ذكر أعلاه، أسك 505-50 يحكم القواعد لغير الموظفين. بالإضافة إلى ذلك، يغطي أسك 718 قواعد التكليف أكثر من مجرد خيارات & # 8211؛ فإنه يغطي رسوس، رساس، جوائز المسؤولية، الخ.


انها قليلا مثل استدعاء جميع السيارات "السيارات". يتحدث على وجه التحديد، وهناك شاحنات والدراجات النارية والمقطورات جرار، والسيارات، وما إلى ذلك وجميع أنواع السيارات. ولكن عندما تخرج على الطريق، معظم الأشياء هي "السيارات" وهكذا نحن في كثير من الأحيان مجرد الكلام عن "السيارات". معظم جوائز الأسهم هي خيارات الأسهم للموظفين، ولذا فإننا نتحدث عن "أسك 718" بدلا من "أسك 718 و أسك 505-50 ".


أحيانا تسمع أيضا "123R" يجري طرحه حولها. 123R من الناحية الفنية & # 8211؛ تم تدحرجت في أسك 718. ولكن اسم ينبوع. عندما يرفع الناس 123R، هم في الأساس مجرد اشارة الى أسك 718 تحت اسم القديم.


ذي تشيكليست & # 8211؛ هل أحتاج إلى إنفاق جوائز شركتي القائمة على الأسهم؟


1. إذا كنت قد أصدرت أي جوائز على أساس حقوق الملكية، ثم تكبد الأسهم الأسهم هو شيء من المحتمل أن تحتاج إلى القيام به. وفيما يلي بعض الأمثلة الأكثر شيوعا على الجوائز القائمة على الإنصاف:


2. إذا كانت شركتك قد أصدرت أي من التعويضات المذكورة أعلاه أو أي نوع آخر من التعويضات على أساس الأسهم، ويمكنك الإجابة "نعم" على أي من الأسئلة التالية، ثم تحتاج إلى حساب جوائز الشركة الخاصة بك في الأسهم:


هل أخبرك مدققو الحسابات بأنك بحاجة إلى حساب تكاليف الأسهم الخاصة بك؟ هل تحافظ على البيانات المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما؟


3. إذا كان لأي سبب من الأسباب، هناك أي غموض في إجاباتك على السؤالين أعلاه، وهنا بعض المؤشرات الأخرى التي تحتاج إلى أن يتم تكليف خيارات الأسهم الخاصة بك. هل يمكنك الإجابة ب "نعم" على أي مما يلي:


وقد أثارت جولة الأسهم بأسعار (سلسلة البذور أو سلسلة A)؟ هل تستعد للحصول على الاكتتاب العام الأولي (الاكتتاب العام)؟ هل أصدرت أي جوائز على أساس الأسهم في السنوات الخمس الماضية؟


الشروع في العمل مع الأسهم كومب إكسنسينغ.


إذا بعد قراءة ما سبق، كنت أدرك أن كنت بحاجة إلى أن تكلف جوائز الأسهم الخاصة بك (مثل الخيارات) ولكن لا، من فضلك لا تخافوا. الحصول على الرعاية من لا يجب أن يكون نهاية العالم، وكان لديك بضعة خيارات:


دي & # 8211؛ نعم، يمكنك الذهاب وحدها، وتفعل ذلك بنفسك. على الرغم من أن حساب حصة الأسهم هو شيء قابل للتعلم، وهذا من المرجح ليس أفضل خيار. كنت قد حصلت على الكثير من الأشياء لتزييف، وتصبح متخصصة في شيء من هذا القبيل قد لا يكون يستحق وقتك. فمن المرجح أن تدفع لشخص آخر للتعامل معها بحيث يمكنك الانتقال إلى الأسماك الأكبر. كفو الاستعانة بمصادر خارجية / شركات المحاسبة & # 8211؛ إذا كان لديك الاستعانة بمصادر خارجية أي من المحاسبة الخاصة بك لشركة طرف ثالث، يمكنك على الأرجح دفع لهم اضافية قليلا ويكون لهم اتخاذ هذا العبء من ظهرك. المدققون & # 8211؛ وكثيرا ما تجد أن مراجعي حسابات الشركة على استعداد لمساعدة الشركة على حساب خياراتها. عموما، انها ليست الشيء المفضل لديهم للقيام لسببين. أولا، أنها لا تتخصص في ذلك. وثانيا، هناك مشكلة في مراجعة أعمالهم. ومع ذلك، فإن مراجعي الحسابات غالبا ما يفعلون ذلك على أي حال للشركات الصغيرة. كابشير & # 8211؛ بالطبع كان علي أن أذكر هذا الخيار! لقد بنينا بعض البرامج كبيرة، ولها فريق من ذوي الخبرة لمساعدتك. نحن سعداء لاتخاذ أسئلة المدقق ونحن حقا نبذل قصارى جهدنا لجعله حتى أن نفقات حساب الأسهم هو شيء لم يكن لديك للتأكيد على. نحن أيضا عموما أرخص قليلا من الخيارات الأخرى الخاصة بك (بفضل قوة البرمجيات). هذا صحيح بشكل مضاعف إذا كان لديك سنوات الماضية من النفقات التي لم تسجل وتحتاج إلى مساعدة الحصول على المحاصرين. لا تتردد في التحقق من ذلك هنا.


كابشير & # 8217؛ ق أسك 718 الأسهم الخيار برامج المحاسبة.


ملاحظة أخيرة حول "الأهمية المادية" وعندما رأيت الشركات لا تحمل خياراتها.


كما حاولت أن تجعل واضحة جدا في هذه المقالة، الأسهم الأسهم التكليف هو ببساطة شيء يجب عليك القيام به تحت غاب (أسك 718 و أسك 505-50). ومع ذلك، إذا كنت لا تشعر بالقلق حول وجود مبادئ المحاسبة المقبولة عموما، ثم ربما كنت لا داعي للقلق حول هذا الموضوع حتى الآن.


أنا ببساطة لن أقول ذلك مباشرة إذا لم أذكر أن كثيرا ما تواجه الشركات التي أصدرت خيارات أو بعض أشكال أخرى من جوائز الأسهم، وأنها لا حساب حساب.


عادة، هذه الشركات هي في أقرب المراحل المبكرة (حفنة من أعضاء الفريق في المرآب). هناك مجرد زوجين من منح الخيار الصادرة والشركة لا يستحق الكثير. ولذلك، فإن الخيارات لا تستحق كثيرا إما & # 8211؛ فإن النفقات ليست مجرد مادة. ومن المفهوم أن الشركة لا يمكن أن تبرر إنفاق بضعة آلاف من الدولارات لتسجيل بدقة حساب قد تصل إلى بضع مئات من الدولارات.


إذا كنت تقع في هذه الفئة، ثم عموما، الخيار الأسهم الخيار هو شيء ربما كنت لا داعي للقلق حول. ولكن هذا شيء يجب عليك إعادة النظر مرة واحدة كنت قد رفعت جولة الأسهم بأسعار (البذور أو سلسلة A) أو حتى مجرد جمع أموال كبيرة من خلال الملاحظات القابلة للتحويل.


كلمة فراق الحذر.


على الرغم من ما قلته للتو، لقد رأيت الكثير من الشركات دفعه قبالة طويلة جدا، وأنها في نهاية المطاف لا تسجيل نفقات الأسهم الأسهم من 100K $ أو أكثر. ثم يتعين عليهم العودة وإعادة ذكر البيانات المالية السابقة، والتي يمكن أن تكون الصداع. لا تنتظر وقتا طويلا لبدء القيام بالأشياء بالطريقة الصحيحة!

No comments:

Post a Comment